الاتفاق على تسهيل اجراءات دخول العمالة المصرية لليبيا

 

اتفقت وزارة العمل الليبية ووزارة القوى العاملة المصرية على تسهيل إجراءات دخول العمالة المصرية إلى ليبيا تمهيدا لاتفاقات اعادة الاعمار المصرية لدولة ليبيا ..

تم التأكيد أيضا على ضرورة البدء في تنفيذ الربط الإلكتروني بين وزارة العمل الليبية ونظيرتها المصرية، من أجل توفير قاعدة متكاملة بالبيانات والمعلومات المتعلقة بمعرفة احتياجات السوق الليبي من العمالة المصرية”.

جون جديد للسياسة الخارجية المصرية

وقالت السفاره الليبيه في القاهره : الاتفاق على تسهيل اجراءات دخول العمالة المصرية لليبيا

القاهرة – المكتب الاعلامي لسفارة دولة ليبيا
اختتم مساء الخميس الموافق للحادي عشر من مارس الجاري في العاصمة المصرية القاهرة الاجتماع المشترك بين وزارة العمل في دولة ليبيا ووزارة القوى العاملة في جمهورية مصر العربية.
الاجتماع الذي جاء لمتابعة نتائج الاجتماع الذي تم في القاهرة بين ممثلي وزارة الخارجية المصرية ووفد وزارة العمل الليبية بحضور الوزير المفوض القائم بأعمال السفارة الليبية في القاهرة السيد (طارق الحويج) خلص إلى ضرورة تنفيذ مذكرة التعاون الموقعة بين الوزارتين فى العام 2013 بشأن استخدام العمالة المصرية فى ليبيا، والبدء في تنفيذ الربط الالكتروني بين وزارة العمل الليبية ونظيرتها المصرية، من أجل توفير قاعدة متكاملة بالبيانات والمعلومات المتعلقة بمعرفة احتياجات السوق الليبي من العمالة المصرية، وتسهيل اجراءات وآلية دخولها بالتنسيق مع مصلحة الجوازات عبر المنافذ فى البلدين. كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة دائمة مشتركة بين الوزارتين لهذا الغرض، والترتيب لقيام وفد فني مصري لزيارة ليبيا لاستكمال باقي الترتيبات الفنية.
يذكر أن وفد ليبيا في هذا الاجتماع كان برئاسة العميد يوسف عبد الله مراد ( نائب رئيس مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الاجانب)، وعضوية كل من السيد / عماد عمران الزروق (مدير مكتب وزير العمل)، السيد/ عبد العزيز على جحا (مدير مكتب التعاون الدولي)، السيدة / سلمى عاشور العباس (الادارة القانونية)، السيد/ محمد على بروطة (مدير ادارة التشغيل)، السيد/ أبوبكر على أبو شناف (المكف بملف التعاون بالسفارة).
وترأس الجانب المصري السيدة آمال عبد الموجود عبد الحكيم (رئيس قطاع العلاقات الخارجية بوزارة العمل والقوى العاملة) وضم في عضويته السيد / ايهاب عبد العاطي عليان (المستشار القانوني لمعالي الوزير)، السيد/ امام السيد امام عدوي (مستشار الوزير لصندوق الطوارئ).

عن Mahmoud Qotb

شاهد ايضا

محمود العشيري يتحدث عن خطوره الحسد

حاجات الحسد قادر يعملها : 1- قادر يخليكم تتحولوا من زوجين بتحبوا بعضيكم لزوجين أطلقتوا …