الفنان عادل عمار.. يهدي الدورة التاسعة من مهرجان اوسكار ايجيبت السينمائي إلي روح جنتلمان السنيما المصرية الفنان الكبير “عزت ابوعوف”


تقرير.. صفاء دعبس

 

فى اقتراب ذكري رحيل برنس الشاشة أو كما أطلق عليه جنتلمان السنيما المصرية الفنان والدكتور “عزت ابوعوف” الذي برع فى أكثر من مجال فني فهو لديه مسيرة حافلة وناجحة في عالم الغناء والتلحين وبرغم إنه كان طبيبا لأمراض النساء؛اإلا انه ترك مهنة الطب من أجل الموسيقي.

 

ويعد الفنان عزت ابوعوف من الفنانين الاستثنائيين فى تاريخ السنيما المصرية والفن بصفة خاصة،بالاضافة إلي كونه واحداً من أهم الموسقيين المصريين الذي أسسوا فرقة ناجحة فى تاريخ مصر الغنائي وهي “فور أم”الذي أسسها بعد فرقة” الكاتس” واحدثت الفور أم انقلابا في عالم الأغنية المصرية والعربية

ولم يتوقف حب وعشق الفن والسينما عند برنس الشاشة في حدود الثمثيل فقط ،ولكنه كان تولي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي منذ دورة عام 2006 ولمدة 7دورات متتالية كما قدم عددا من البرامج التليفزيونية ونجح فى تأليف الموسيقي التصويرية لعدد من الأعمال الفنية .

ساعد الفنان عزت ابوعوف العديد من المطربين في السينما وغيرها ،وهو أول من اكتشف المطرب محمد فؤاد حيث تعاون مع المطرب عمرو دياب فى العديد من الأعمال منها “ايس كريم في جليم “و فيديو كليب “وراجعين” كما شارك الفنان تامر حسني 3اجزاء من فيلم عمر وسلمي.

وينتمي الفنان عزت أبو عوف إلى عائلة فنية بامتياز، فهو ابن الموسيقار الشهير أحمد شفيق أبو عوف ووالد المخرجة مريم أبو عوف وشقيق الممثلة مها أبو عوف.

رحل الفنان الكبير عزت ابوعوف عن عمر ناهز 70 عاما فى 2019.

ومع موعد اقتراب ذكري برنس جنتلمان السنيما المصرية عزت ابوعوف، قام الفنان عادل عمار رئيس مهرجان اوسكار ايجيبت السينمائي باهداء روحه واحياء ذكراه الدورة التاسعة من مهرجان اوسكار ايجيبت السينمائي والذي بدأت في شهر مارس 2020وتستمر حتي نهاية مايو المقبل.
رحم الله الفنان الكبير والقدير عزت ابوعوف

 

عن Mahmoud Qotb

شاهد ايضا

محمود العشيري يتحدث عن خطوره الحسد

حاجات الحسد قادر يعملها : 1- قادر يخليكم تتحولوا من زوجين بتحبوا بعضيكم لزوجين أطلقتوا …